انشأت كلية التمريض|جامعة بابل عام 2007م لتكون حلقة ضمن منظومة كليات المجموعة الطبية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ جامعة بابل لتكون رافداً رئيساً للملاكات التمريضية الجامعية الوطنية المؤهلة القادرة على التعامل مع جميع الحالات المرضية الحادة منها والمزمنة بكفاءة وجودة عالية وعلى جميع مستويات الرعاية الصحية الثلاث (الوقائية، العلاجية، والتأهيلية) لتقديم الخدمات الصحية للفرد والأسرة والمجتمع .
حول الكلية
كلمة السيد العميد
مجلس الكلية
الرسالة والرؤى والاهداف
داخل اروقة الكلية
الاتصال بالعمادة
قسم التمريض العام
قسم التخصصات التمريضية
قسم العلوم الطبية الاساسية
كلية ذات القسم الواحد
يوفر القسم الاعلامي من موقع الكلية تغطية متكاملة لكافة نشاطات الكلية بكوادرها العلمية والادارية والفنية. يتوفر في هذا الجزء من الموقع تحديثات يومية لانجازات ومشاركات الكلية في المؤتمرات والندوات وورش العمل بالاضافة الى الاعلانات الرسمية العامة والمخصصة لاساتذة وطلبة الكلية. في حال الحاجة لارسال ملاحظات او استفسارت حول المواد المنشورة يرجى الاتصال بنا من خلال البريد الالكتروني h@uobabylon.edu.iq.
اخر الاخبار
الاعلانات الرسمية
اخبار الهيئة التدريسية
اخبار الاقسام العلمية
كل الاخبار
ارشيف الاخبار
المؤتمرات
الندوات العلمية
ورش العمل
احداث علمية قادمة
مشاركات سابقة
جامعة بابل والمجتمع
المساواة بين الرجل والمرأة
جامعة بابل ومكافحة الارهاب
جامعة بابل ودعم الحرية
سياسة الاستخدام الالكتروني
يختص هذا الجزء من موقع الكلية بتوثيق النشاطات الاكاديمية والبحثية لاساتذة الكلية وباحثيها , ويوفر عرض قائمة بكل المواد العلمية ضمن الاختصاصات اختصاصات الكلية . هذه القائمة مرتبطة بموقع مستودع بيانات جامعة بابل للبحوث الاكاديمية ويساعد الزوار والمهتمين بالاطلاع على خلاصات مهيئة بتفاعلية عالية. يمكن الاطلاع بشكل اوسع على النشاط الاكاديمي الالكتروني لجامعة بابل من خلال زيارة مستودع البيانات البحثية
البحوث العلمية
براءات الاختراع
مستودع الكلية الاكاديمي
مستودع الجامعة الاكاديمي
مجلات الكلية
المحاضرات والمواد الدراسية
طلبة الدراسات الصباحية
طلبة الدراسات المسائية
نظام التعليم الالكتروني
التقويم السنوي
طلبة الدراسات العليا
اعضاء الهيئة التدريسية
استشهادات كوكل سكولر
جامعة بابل واحدة من الجامعات العراقية الكبيرة. تقع في محافظة بابل الواقعة في وسط العراق على ضفاف نهر الفرات. تتألف الجامعة من 21 كلية تتوزع في ثلاثة مجمعات أساسية تقع جميعها في مدينة الحلة. الحرم الجامعي المركزي يقع غربي مدينة الحلة على الطريق الرابط بين بابل والنجف، وهو أكبر المجمعات من حيث المساحة وعدد الكليات و يليه مجمع الكليات الطبية الواقع في وسط مدينة الحلة بحي الاسكان.
التسجيل
الامتحانات التنافسية
التقديم للدراسات الاولية
التقديم للدراسات العليا
دعم الخريجين
وثائق التخرج وصحة الصدور
بوابة الخريجين
الدراسة في الكلية
قوانين الانضباط الجامعي
الاقسام الداخلية
وحدة الارشادات التربوية والدعم النفسي
دليل الجامعة
دخول اعضاء الهيئة التدريسية
دخول طلبة الدراسات العليا
دخول طلبة الدراسات الاولية
سيرفر بريد الكادر الاداري
سيرفر بريد الكادر العلمي
سيرفر بريد طلبة الكلية
تم مناقشة رسالة ماجستير للطالبة أنسام عبيد تايه ن بإشراف الاستاذ المساعد الدكتورة وفاء احمد امين الموسومة( المفاهيم الخاطئة والممارسات التقليدية لدى الامهات اتجاه اعراض التسنين عند الاطفال الرضع) يث تضمنت الرسالة : قد تؤدي المفاهيم الخاطئة بشأن التسنين بين الأمهات إلى التشخيص الخاطئ وسوء التعامل مع اضطرابات الأطفال التي يحتمل أن تكون خطرة. نتيجة لذلك ، يجب تقييم الافتراضات المتعلقة بالتسنين. تلعب الأمهات دورًا أساسيًا في إدارة صحة الأطفال ومشاكلهم السلوكية خلال فترة التسنين بين ستة أشهر وثلاث سنوات. هدفت هذه الدراسة إلى تقييم المفاهيم الخاطئة للأمهات والممارسات التقليدية وارتباطها بالتصور تجاه أعراض التسنين عند الرضع. تم إجراء دراسة وصفية وتحليلية في مدينة الحلة خلال الفترة من 20 فبراير إلى 16 أبريل 2023. يتكون أسلوب العينة الهادف غير الاحتمالي من 180 من الأمهات اللاتي زرن عيادات الرعاية الصحية الأولية. الاستبانة من الطرق المستخدمة في جمع البيانات ، وقد تم التحقق من صدق الاستبانة من قبل الخبراء. تم تحليل البيانات من خلال تطبيق التحليل الإحصائي الوصفي والاستنتاجي. أشارت النتائج إلى أن متوسط عمر المشاركين 28.53 سنة كانوا يستخدمون في الغالب أحد أفراد الأسرة كمصدر للمعلومات حول أعراض التسنين عند الرضع. هناك علاقة سلبية بين المفاهيم والمفاهيم الخاطئة (r = -147 *) ؛ ووجود ارتباط إيجابي بين المفاهيم والممارسات التقليدية (r = .705 **). أظهرت النتائج أن تصورات الأمهات والمفاهيم الخاطئة والممارسات التقليدية حول أعراض التسنين عند الرضع كانت ضمن مستوى متوسط. تم عرض تباينات ذات دلالة إحصائية من خلال حساب التباين في المتغيرات وفقًا للفئات العمرية المختلفة ، مما يشير إلى أن تحسين هذه المفاهيم يمكن أن يتنبأ بتقليل المفاهيم الخاطئة وتحسين الممارسات التقليدية. هناك حاجة ماسة للمبادرات التعليمية لتحسين فهم الوالدين لعملية التسنين لدى الأطفال الصغار ومهاراتهم في تربية الأطفال. يجب أن يتلقى الآباء المساعدة والمشورة حول مكان وكيفية العثور على معلومات موثوقة ومدعومة علميًا حول كيفية معالجة أعراض التسنين.
نشر بواسطة: زينب كاظم امين عوض
تاريخ: 24/11/2024
تاريخ: 17/11/2024
تاريخ: 14/11/2024
تاريخ: 03/11/2024
تاريخ: 20/10/2024
تاريخ: 03/06/2024
تاريخ: 31/01/2024