الرياضة مرة واحدة في الأسبوع تحارب التهاب المفاصل



Rating  0
Views   159
احمد جواد
04/12/2012 06:54:23

تعد ممارسة الرياضة مرة واحدة أسبوعيا كافية للتخفيف من أوجاع التهاب المفاصل، وذلك وفق دراسة حديثة.أظهرت دراسة طبية حديثة أن ممارسة التمارين الرياضية البسيطة مثل اليوغا أو كرة المضرب وحتى الرقص مرة واحدة فقط في الأسبوع يمكن أن تخفف من آلام التهاب المفاصل. وتعتبر هذه الدراسة بمثابة بريق أمل للملايين من البريطانيين الذين يعانون من التهاب المفاصل الذي يسبب الآلام والتصلب وصعوبة الحركة. راقب العلماء تأثير ممارسة الرياضة على صحة أكثر من مئتي شخص يعانون من هشاشة العظام وضعف المفاصل في مستشفى لجراحة الخاصة (HSS) في نيويورك. ووجد الباحثون أن الرياضة ساعدت المرضى على المشي بسهولة أكبر، وأصبحوا أقل عرضة للإصابات أو السقوط، وتمتعوا عموماً بنوعية حياة أفضل بعد ممارسة الرياضة. هذه النتائج تدعم الأدلة متزايدة التي تشير إلى أن الحفاظ على النشاط يمكن أن يحسن إلى حد كبير حياة أناس يعانون من التهاب المفاصل.

وقالت الخبيرة ساندرا غولدسميث: "عندما طلب من المشاركين أن يعطوا تقييماً لمستوى شدة الألم بعد ممارسة التمارين الرياضية، لاحظنا انخفاضاً إحصائياً كبيراً في الألم، مقارنة مع الحالات والتقارير السابقة". من جهته، قال الدكتور ايان كامبل إن "الذين يعانون من التهاب المفاصل يتجنبون في كثير من الأحيان ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة بسبب الألم أو الخوف من تلف المفاصل".

 وأضاف: "هذه الدراسة أوضحت فوائد ممارسة الرياضة للأشخاص الذين يعانون التهاب المفاصل، فباستطاعة المرضى ممارسة تمارين مخففة وبسيطة للمساعدة على تخفيف آلام التهاب المفاصل إضافة إلى دعم ثقتهم بنفسهم".

مصدر الخبر:إيلاف / بقلم: لميس فرحات 
 

وصف الــ Tags لهذا الموضوع   ممارسة الرياضة