الوجبات الخفيفة أفضل مذاقًا أثناء الرجيم الغذائي



Rating  0
Views   290
احمد جواد
27/11/2012 06:33:35

أثبتت دراسة أمريكية حديثة، أجراها باحثون بجامعة نورث ويسترن بولاية الينوي الأمريكية، أن الوجبات الخفيفة مثل الشيكولاتة ورقائق الشيبسي التي تؤكل في الخفاء، يكون مذاقها أفضل وأكثر إغراء أثناء فترة الرجيم الغذائي. ووجد الباحثون، أن الأشخاص الذين يتناولون بعض الأطعمة أوقات الرجيم الغذائي، وهم يشعرون بالذنب يجدون مذاقها شهيا أكثر من المعتاد، كما يشعرون بمتعة تختلف عن الأوقات العادية التي يتناولون فيها تلك الوجبات السريعة.

 
وأكدت مؤلفة الدراسة كيلي جولدسميث، أن الفكرة قد راودتها أول مرة عندما أخبرتها إحدى الزميلات عن انضمامها للتو لإحدى حملات مراقبة الوزن، وأكدت أن جميع الأطعمة الخفيفة تكون أشهى وألذ أثناء فترة الرجيم الغذائي.

وتوصل الباحثون إلى نتائج دراستهم التي نشرت في مجلة "أبحاث التسويق"، بعد إجراء ست تجارب مختلفة، حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين وطلب منهم النظر إلى أغلفة ست مجلات، فنظر النصف الأول إلى مجلات صحية والنصف الآخر إلى مجلات لا تمت بصلة إلى الأطعمة الغذائية، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط". وقد قدم الباحثون ألواحا من الشيكولاتة إلى المشاركين، الذين نظروا في أغلفة مجلات الأطعمة الصحية الذين أكدوا أن الحلوى أفضل مذاقا وقت الرجيم الغذائي.

  مصدر الخبر:محيط
 

وصف الــ Tags لهذا الموضوع   الوجبات الخفيفة