هـــــــل تعلم أن أكل السمك يؤدي إلى إنجاب أطفال أذكياء



Rating  0
Views   159
نورا عماد نوري ال شبر
5/30/2011 7:30:53 PM

                               هـــــــل تعلم أن أكل السمك يؤدي إلى إنجاب أطفال أذكياء       


 

هـــــــل تعلم أن أكل السمك يؤدي إلى إنجاب أطفال أذكياء. كشـفت دراســة حـديثـة أن النسـاء الـلاتي يكثرن من تناول الأسماك والمأكولات البحرية خلال فترة الحمل ينجبنن أطفالا على درجة عالية من الذكاء.

 

وذكر تقرير أن مجموعة باحثين من بريطانيا والولايات المتحدة أجرت دراسة شملت 12 ألف امرأة بريطانية حامل حيث جرى تقييم عاداتهم الغذائية بالنسبة لتناول الأسماك وهن في الأسبوع الـ32 من الحـمـل .

 

وأنجبـت المشاركـات في الـدراسـة أطفالا في الفترة بين سنة والنصف،ثم خضع أطفال المشاركات لاختبار ذكاء وهم في الثامنة من العمر، وأوضحت نتيجة الأختبار أن أطفال النساء اللاتي تناولن كميات أكبر من الأسماك خلال فترة الحمل حصلن على أعلى الدرجات في الأختبار الذي شمل القدرات الاجتماعية والحركية للطفل وقدرته على التواصل.

 

وزادت درجة ذكاء الأطفال الذين تناولت أمهاتهم خلال فترة الحمل أكثر من 340جراما من الأسماك أسبوعيا. وكشف فريق الباحثين أن تناول الأسماك والمأكولات البحرية له تأثير خاص على ما يطلق عليه " الـذكــــــاءاللغوي" وهو القدرة على التعامل مع اللغة. وأرجع الباحثون هذا التأثير إلى احتواء الأسماك على دهون تسمى "أوميقا" وهي مادة لها صلة بالتطور المـثالـي لأعـصاب ومـخ الأطـفال الـصــغار .

 

 


وصف الــ Tags لهذا الموضوع   هـــــــل تعلم أن أكل السمك يؤدي إلى إنجاب أطفال أذكياء