انت هنا الان: الرئيسية » القسم الاكاديمي
المقالات الاكاديمية والبحثية

Deudenal ulcer

    لتحميل الملف من هنا
Views  1781
Rating  0
 عبد المهدي عبد الرضا حسن الشحماني 8/10/2011 12:54:55 PM
تصفح هذه الورقة الالكترونية بتقنية Media To Flash Paper

   
 Duodenal ulcer  
Dr.Abdulmahdi .A.Hassan
Ph.D . Pediatric& Mental Health Nursing
                                                                                                
Summary    

   
 The etiology of duodenal ulcer (D.U.) is completely Unknown; however .Gastric acid secretion plays an important role in pathogenesis of the disease. The study is planned to find out the relationship between the contributing factors of D.U. and some variables, such as age, sex; level of education descriptive study was conducted in
Baghdad teaching hospital. Reviewing (30) D.U. patients who were admitted to the surgical world of
Baghdad teaching hospital. Data were collected though the use of the   questionnaire (interview) with the patients.    
   
The results have revealed that the majority of the samples were from heavy smokers of alcoholic males. It was recommended that an educational program for duodenal ulcer patient should be developed regarding Duodenal ulcer.  
   

 ألخلاصة :  
 أن أسباب حصول قرحة الاثني عشر غير محددة لحد الان ولكن زيادة افراز الحامض المعدي او العصارة المعدية له دور في حدوث قرحة المعدة خططت هذة الدراسة لغرض ايجاد العلاقة بين العوامل المساعدة  في قرحة الاثني عشر وبعض المتغيرات مثل العمر , الجنس , المستوى العلمي , شملت الدراسة الوصفية 30 ثلاثون مريضا مصابا بقرحة الاثني عشر ممن ادخل الردهة الجراحية في مستشفى بغداد التعليمي , جمعت المعلومات عن طريق استخدام تقنيات التقييم التمريضي وشملت الأسئلة الاستبيانية (المقابلة الشخصية) وكان من بين أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة ان  العدد الأكبر من العينة كانوا من المدمنين على التدخين والكحول من الذكور ، أوصت الدراسة على ضرورة استخدام برامج تثقيفية حول مرضى قرحة الاثني عشر وتهيئة الوسائل التعليمية بذلك.  

 


  • وصف الــ Tags لهذا الموضوع
  • Deudenal ulcer

هذه الفقرة تنقلك الى صفحات ذات علاقة بالمقالات الاكاديمية ومنها الاوراق البحثية المقدمة من قبل اساتذة جامعة بابل وكذلك مجموعة المجلات العلمية والانسانية في الجامعة وعدد من المدنات المرفوعة من قبل مشرف موقع الكلية وهي كالاتي:

قسم المعلومات

يمكنكم التواصل مع قسم معلومات الكلية في حالة تقديم اي شكاوى من خلال الكتابة الينا,يتوجب عليك اختيار نوع الرسالة التي تود ان ترسلها لادارة الموقع :